جمعية مراكز الأحياء

يرجى الانتظار...

باسل المالكي
الثلاثاء ، 30 مارس ، 2021
3088 زيارة

الأمير ⁧‫مشعل بن ماجد‬⁩ يلتقي ويكرم رؤساء مراكز الأحياء المتميزة بمحافظة جدة

الأمير ⁧‫مشعل بن ماجد‬⁩ يلتقي ويكرم رؤساء مراكز ال
مشاركة

الأمير ⁧‫مشعل بن ماجد‬⁩ يلتقي ويكرم رؤساء مراكز الأحياء المتميزة بمحافظة جدة
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بجدة , اليوم , مراكز الأحياء المتميزة بمحافظة جدة ، تزامنا مع مناسبة إنجاز 3 .
وبهذه المناسبة شكر سموه جمعية مراكز الأحياء بجدة ودورها كبير في تحقيق أهدافها ، مسجلاً إعجابه بالجهود العظيمة لأبناء وبنات الوطن , وتحديدا خلال جائحة كورونا والخدمات المقدمة داعيا سموه لمواصلة العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية .
فيما دشن الأمير مشعل بن ماجد البوابة الإلكترونية للجمعية ومنصتي " جيرة" و" أرزاق " حيث تهدف البوابة الإلكترونية إلى تقديم عدد من الخدمات لأهالي الأحياء وتتيح لهم متابعة الأنشطة التي تهم سكان كل حي والتسجيل في الفعاليات المقامة, كما يستطيع الأهالي من خلالها حجز الملاعب والقاعات.
كما تقدم بوابة جيرة عدد من الخدمات لرواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة ، وأصحاب الأعمال الحرفية واليدوية ، والأسر المنتجة كما يتضمن متجر الكتروني متكامل الخدمات ومنها التمكين ، التدريب ، الإنتاج الإعلامي ، التمويل.
فيما تقدم منصة أرزاق , وهي إحدى مبادرات الجمعية ، شراكات مع جمعيات خيرية متخصصة متاحة لجميع أفراد المجتمع التكافل والإسهام في دعم الأفراد والأسر المحتاجة وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم بصورة مستمرة.

من جانبه , أعرب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية د. سليمان موصلي والمكرمين عن شكرهم وتقديرهم للأمير مشعل بن ماجد والدعم المستمر وتتويج جهود العاملين بتلك المراكز ومتابعة كل ما من شأنه تلبية احتياجات السكان عبر المراكز والمساهمة في تنمية المكان والانسان وتحسين جودة الحياة.
وتضع جمعية مراكز الأحياء بجدة أهدافا عدة تتنوع في نشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة بين أفراد المجتمع, والمساهمة في البناء الأسري والحد من المشكلات الاجتماعية , وتنمية القدرات وقيم التواصل بالإضافة لاستثمار أوقات فراغ الشباب والشابات فيما يعود بالنفع على المجتمع ورفع الحس الوطني وتعزيز المشاركات في حال الأزمات وتفعيل العمل التطوعي المؤسسي والمحافظة على المكتسبات العامة.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وخلال عام ٢٠٢٠م قد حققت ما نسبته ٩٤،٨٦٪؜ بمعيار الحوكمة ، فيما نفّذت عدد من المبادرة المجتمعية وقدمت ٣٨٥٥ فرصة تطوعية عبر مراكزها البالغة (30) مركزا بشتى أنحاء المحافظة.